¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرضى السكري... تهددكم البيتـــزا!!!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هني كرم
عضو vip
عضو vip
avatar

انثى السرطان عدد المساهمات : 344
نقاط : 7401
تاريخ الميلاد : 20/07/1987
العمر : 30
الموقع : http://wesam87.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مرضى السكري... تهددكم البيتـــزا!!!   الخميس يونيو 18, 2009 5:35 pm

إذا كان الإنسان مصاباً بمرض السكري فعليه الابتعاد عن الفطائر بشكل عام والبيتزا بشكل خاص، لأنها ستهدد حياته، فقد حذّرت دراسة جديدة من هذه المأكولات التي ترفع نسبة السكر فى الدم بصورة كبيرة، وقد تعرض الإنسان لخطر الوفاة.

وأفاد باحثون فى مركز ولاية بنسلفانيا للسكري أن نظام ضخ الأنسولين ببطء وبصورة ثابتة قد يمثل أفضل طريقة للتغلب على التأثيرات الرافعة للسكري التى تسببها تلك المأكولات, ويحافظ على مستويات السكر ضمن حدودها الطبيعية، وسيساعد ذلك فى تقليل مخاطر الإصابات القلبية والوعائية والمضاعفات الصحية الناتجة عن زيادتها.

ولاحظ العلماء أن ضخ الأنسولين على جرعتين أحدهما على فترة 8 ساعات، قد تحافظ على مستويات السكر فى الدم ضمن الحدود المقبولة بصورة أفضل من جرعة واحدة أو مضاعفة تؤخذ على فترة قصيرة بعد تناول مأكولات غنية بالكربوهيدرات والدهون كالبيتزا.

وأفاد الباحثون أن استخدام مضخة الأنسولين يعتبر أفضل طريقة لمساعدة مرضى السكرى على التمتع بالمأكولات الشعبية المفضلة, خصوصا إذا كانت أطعمة معقدة وتسبب ارتفاع سكر الدم بسرعة.

الخبز الأبيض يرتبط بالسكري
من جهة أخرى فقد كشفت دراسة استرالية أن تناول الخبز الأبيض مرتبط بالإصابة بداء السكري من النوع الثاني.

وتم التوصل إلى هذا الكشف بعد القيام بالعديد من الأبحاث على أكثر من 36000 ألف شخص من الرجال والنساء في استراليا على مدة أربعة سنوات أن تناول الخبز الأبيض والأغذية النشوية مرتبطة بالإصابة بداء السكري.

تم التوصل إلى هذه النتائج عن طريق إجراء استطلاع موسع على نوع الأغذية التي يتناولها البشر وقد تم التوصل إلى أن الخبز الأبيض والنشويات هي الأكثر تأثيرا على اختلاف مستويات السكر في الدم أما غيرها من الخضر والفواكه فهي أكثر الأغذية صحة كونها لا تؤدي إلى تباين كبير في رفع نسب السكر في الدم.

اما الذين يتناولون أكثر من 17 شريحة من الخبز في الأسبوع فقد تبين أنهم الأكثر عرضة للإصابة بالسكري. كذلك فإن تناول كميات كبيرة من الخبز الأبيض والبطاطا يؤدي إلى زيادة الوزن وهو عامل آخر يزيد من احتمالات الإصابة بالسكري.

يلخص العلماء إلى ضرورة التخفيف من تناول الخبز الأبيض ومحاولة الاستعاضة عنه بأنواع أخرى مثل خبز القمح الكامل ولكن يوصي العلماء بالنهاية إلى ضرورة الاعتدال في كل شيء.


نسأل الله أن يديم علينا وعلى الجميع نعمة الصحه والعافية...

لكم خالص حبي واشواقي[/grade][/frame]



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرضى السكري... تهددكم البيتـــزا!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة الصحة والمجتمع :: مملكة الصحة والغذاء-
انتقل الى: