¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فؤاد الفشار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة ايمى
THE KING
THE KING
avatar

شطرنج مصر جميل
انثى الثور عدد المساهمات : 2009
نقاط : 9786
تاريخ الميلاد : 20/05/1982
العمر : 36
الموقع : مملكة ايمى

بطاقه شخصية
ايمى: 124

مُساهمةموضوع: فؤاد الفشار   الإثنين أبريل 02, 2012 10:42 pm

مجموعة من العلماء في الولايات المتحدّة صنّفوا الفشار كأفضل الوجبات الخفيفة، بعد أن إكتشفوا أنّ الفشار يحتوي مضادات للأكسدة أكثر من الخضار والفاكهة، قادرة على محاربة العديد من الأمراض، أبرزها السرطان وأمراض القلب، فمن الغريب والمفاجئ أنّ هذه الوجبة التي نحب تناولها في السينما والمسرح وأثناء مشاهدة التلفزيون توازي في أهميّتها الغذائيّة التوت والسبانخ.


فبعد الدراسة المعمقّة والتحليل لحبوب الفشار، إكتشف العلماء في جامعة سكارتون في بنسلفانيا أنّ القشرة -التي غالباً ما تعلق بالأسنان- هي الجزء الغنيّ بالبوليفينول والألياف. فالبوليفينول الذي يضعف بعد وضع الخضار والفواكه بالماء، يبقي على معدلاته العالية في الفشار التي تبلغ 300 ملغ، وهو الذي يساعد مكافحة جزئيّات مؤذية تتلف الخلايا. ولكن حذّر العلماء أنّه من المهم الإنتباه إلى طريقة الطهو الصحيّة للفشار، وعدم الإكثار من الزيوت خلالها. لأنّ الطهو الفشار بالمايكرويف يخفف كثيراً من منافعه الغذائيّة، من هنا أكّد العلماء أنّ الفشار تصدّر لائحة الوجبات السريعة المغذيّة.

وعلى الرغم من أهميّة الفشار غير أنّه لا يغني عن الفيتامينات الموجودة في أنواع الفاكهة، لذا يجب التنبّه أنّ الوجبات السريعة يجب أن تحوي أصناف متعددة من الفاكهة الشهيّة.




_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amy-cat.yoo7.com
 
فؤاد الفشار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة الصحة والمجتمع :: مملكة الصحة والغذاء-
انتقل الى: