¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإسباني كونتادور يفوز بسباق فرنسا للمرة الثانية ،،،

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة ايمى
THE KING
THE KING
avatar

شطرنج مصر جميل
انثى الثور عدد المساهمات : 2009
نقاط : 9176
تاريخ الميلاد : 20/05/1982
العمر : 35
الموقع : مملكة ايمى

بطاقه شخصية
ايمى: 124

مُساهمةموضوع: الإسباني كونتادور يفوز بسباق فرنسا للمرة الثانية ،،،   الأحد أغسطس 02, 2009 2:23 am




أحرز الدراج البريطاني مارك كافنديش المركز الاول خلال المرحلة الحادية والعشرين الاخيرة من دورة فرنسا الدولية للدراجات الهوائية، فيما توج الاسباني البرتو كونتادور بلقب الدورة للمرة الثانية في مسيرته.
وكان كونتادور احرز لقب الدورة عام 2007، فأبقى لقب الدورة اسبانيا للعام الرابع على التوالي بعد اوسكار بيريرو (2006) وكارلوس ساستري (2008).
وهي المرة الثانية عشرة في تاريخ الدورة التي يكون فيها اللقب اسبانيا بعد فيديريكو باهامونتيس (1959) ولويس اوكانا (1973) وبيدرو دلغادو (1988) وميغل اندوراين (من 1991 الى 1995).
ونجح كونتادور في احراز المركز الاول بزمن ، وبفارق 11ر4 دقائق امام اللوكسمبورغي اندي شليك، وهو اكبر فارق بين المتصدر ومطارده المباشر منذ تتويج الاميركي المخضرم لانس ارمسترونغ بللقب السابع له في الدورة عام 2005.
وانهى ارمسترونغ (38 عاما) الدورة الحالية التي عاد اليها بعد غياب 3 اعوام، في المركز الثالث بفارق 24ر5 دقائق خلف زميله في فريق استانا كونتادور.
وهي المرة الرابعة التي يفرض فيها كونتادور (26 عاما) نفسه في الدورات الكبرى بعد دورة فرنسا 2007 وايطاليا جيرو عام 2008 واسبانيا فويلتا عام 2008 ايضا.
وانتزع كونتادور القميص الاصفر للدورة الحالية في المرحلة الخامسة عشرة وعزز موقعه في الصدارة مؤمنا فوزه باللقب في المرحلة الثامنة عشرة التي كانت ضد الساعة.
في المقابل، نجح كافنديش في احراز المركز الاول للمرة السادسة في الدورة الحالية (رقم قياسي) وللمرة العاشرة في العامين الاخيرين.
وقطع كافنديش مسافة المرحلة الاخيرة البالغة 164 كلم بين مونتيرو-فولت-يون وساحة الاليزيه بزمن 18ر02ر4 ساعات متقدما بالسرعة النهائية على الاسترالي مارك رينشو والاميركي تايلر فيرار.
وجاء كونتادور في المركز السابع والتسعين في مرحلة اليوم بالتوقيت نفسه الذي سجله كافنديش، فيما حل ارمسترونغ في المركز الثاني والستين بالتوقيت ذاته ايضا.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amy-cat.yoo7.com
 
الإسباني كونتادور يفوز بسباق فرنسا للمرة الثانية ،،،
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة المجلة الالكترونيه :: مملكة اخبار الرياضية-
انتقل الى: