¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصير الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الملكة ايمى
THE KING
THE KING
avatar

شطرنج مصر جميل
انثى الثور عدد المساهمات : 2009
نقاط : 9786
تاريخ الميلاد : 20/05/1982
العمر : 36
الموقع : مملكة ايمى

بطاقه شخصية
ايمى: 124

مُساهمةموضوع: عصير الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم   الأحد أغسطس 02, 2009 1:57 am

عصير الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم


أكدت دراسة حديثة أن عصير الجرجير يساعد على نمو الشعر المتساقط الناتج عن الإصابة بالحميات، وقالت الدراسة إن مزج 51 غراماً من عصير الجرجير إضافة إلى 5 غراماً من الكحول وملعقة صغيرة من ماء الورد يدلك بها فروة الرأس يوميا ينشط حويصلات الشعر ويساعد على نموها.
ولعمل عصير الجرجير يستخدم الخلاط الكهربائي لعصر الجرجير ثم تصفيته بشاش أو مصفاة ومن ثم تدليك الشعر بهذا العصير مرة واحدة يوميا ويفضل أن تكون مساءً حيث تكون مسام الشعر متفتحة.
وفي حالة استعمال المرأة لعصير الجرجير يلاحظ عدم دلك الشعر حتى فروة الرأس حتى لا يلتصق ببعضه البعض، أما الرجال الذين يعانون من مشاكل في الشعر فقد أظهرت الدراسة أن استخدام عصير الجرجير بشكل يومي حقق نتائج مذهلة للذين يعانون من أمراض الصلع. والأمر الجيد باستعمال هذه الطريقة الطبيعية هو عدم وجود مضاعفات لها مقارنة باستخدام المواد الكيميائية.
وينقي عصير الجرجير الدم ويساعد على ثبات الأسنان وتقوية اللثة ومنع نزيفها، كما يفيد في نزلات البرد والأمراض الصدرية لأنه طارد للبلغم ومسكن لآلام الروماتيزم والمفاصل، إضافة إلى أن عصير الجرجير يعطي الجسم نشاطا عاما ويدر البول ويساعد على هضم الطعام. ولإدرار البول يغلى مقدار ثلاث حفنات من الجرجير مع بصلة كبيرة بيضاء في لتر ونصف من الماء، ويستمر في الغلي حتى يبقى الثلث، ثم يصفى ويشرب، وهو فاتر، مقدار فنجان في الصباح ومثله في المساء.
وللجرجير فائدة كبيرة في تخفيف نسبة السكر في البول، كما يساعد في علاج أمراض التسمم النيكوتيني الذي يصيب المدخنين، وآفات الجلد المزمنة. وأكدت الدراسة أن زيت الجرجير يقضي على الدهون فى الدم ويؤدي إلى إحداث نقص فى كل من الدهون بالكلية والكوليسترول بالجسم. وتوصي الدراسة المرأة الحامل بالإقلال من تناول الجرجير لأنه يساعد على عملية الطمث كما تنصح المصابين بتضخم الغدة الدرقية بالامتناع عن تناوله. ومن فوائد الجرجير أنه يعالج حروق الشمس السطحية، وذلك بسحق حزمة منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم يُصفى ويُستعمل على الجزء المصاب.
ولتحضير مرهم الجرجير الذي يساعد في علاج الحروق، تسحق كمية من الجرجير مع بصلة متوسطة الحجم، وكمية من ورق الفراولة، ثم يطبخ بزيت الكتان،ويصفى المزيج وهو ساخن بقطعة من الشاش. وينشط أكل الجرجير استجابة الجسم الوقائية في مواجهة السرطان لاحتوائه على مجموعة عناصر غذائية بمستويات قليلة ذات تأثير قوي في إثارة أنزيمات الوقاية في الجسم بعد أكله، وقد ثبت طبيا أنه يساعد على عدم نمو الخلايا السرطانية في الجسم. ويوصف الجرجير لعلاج مرض الأسقربوط و حفر الأسنان و لإدرار البول ولتنظيف المعدة، ويفيد في علاج أمراض الكلى والحصى والنقرس والضعف الجنسي.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amy-cat.yoo7.com
 
عصير الجرجير يمنع تساقط الشعر وينقي الدم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة الصحة والمجتمع :: مملكة الصحة والغذاء-
انتقل الى: