¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تاريخ لعبة Gta من البداية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
wahid-14
عضو فاعل
عضو فاعل


الجزائر ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 15
نقاط : 6185
تاريخ الميلاد : 27/05/1985
العمر : 32

مُساهمةموضوع: تاريخ لعبة Gta من البداية   الإثنين يوليو 20, 2009 1:19 pm

بعد
صدور الجزء الأسطوره فعلا جراند ثيفت أوتو سان اندريس سوف نتطرق عبر
موقعكم الأول جيم ماستر لنبذه بسيطه عن تاريخ كل جزء من هذه اللعبه لكي
يكون متابعي الموقع على علم ببداية هذه السلسله ووصولها لسلم الشهره بسرعه
خياليه


Grand Theft Auto

كعادة أغلب الألعاب التي تصدر لأول مره , لن ترى تلك الشعبيه على الإصدار
الذي ينزل بالسوق وإنما تحكم عليه الشركه بالنجاح أو الفشل من عدة مصادر
أهمها نسبة الدخل المادي للعبه في ذلك الوقت وتقييم بعض المواقع العالميه
المحدده المعروفه بدقة تقييماتها , وكان هذا الإصدار عاديا ولكن تميز في
ذلك الوقت بأنها اللعبه الوحيده التي تملك تلك الأفكار الرائعه بإصدارها
ولكن الأفكار الرائعه لم تتم ترجمتها باللعبه بحيث تجعلك تشعر بأن أفكارك
أصبحت تلائم أفكار غــيرك من لاعبي الفيديو جيمز , فكانت الفكره الوحيده
في هذه اللعبه هي تلك المدينه المترامية الأطراف والمهام التي تتلقاها
والتي تختلف من مهمه لأخرى على حسب تقدمك باللعبه , والمواقع العالميه
كانت موجوده بفترة إصدار اللعبه ولم يتركوها وشأنها ولكن قيموها وفصلوا
لنا معلوماتها على أكمل وجه وإليك عزيزي القارئ تقييمات المواقع العالميه
لهذا الإصدار

1 IGN 6 / 10

2 GamePro 2 / 5

3 Electric Playground 8 / 10

4 Game Blitz 85 / 100

5 The Video Game Critic F

6 All Game Guide 3.5 / 5

7 Absolute PlayStation 85 / 100

8 Electronic Gaming Monthly 6.5 / 10

حيث نرى أن تقاييم أغلب المواقع عاديــه جدا وبإمكان أي لعبه أن تحصل على
هذه التقييمات , لذلك لاوجود لأي شعبيـــه لهذه اللعبه من هذه الناحيه
ولكن في ذلك الوقت حققت أرباحا جيده جدا مقارنة بإصدارات الألعاب الأخرى
من نفس الشركه والسبب فكره بسيطه لم تخطر على بال أحد في تلك الفتره والتي
يجب أن يكرم صاحبها بملايين الدولارات وهذه بعض الصور لهذه اللعبه على
جهاز البلاي ستيشن الأول


طريقة اللعبه في ذلك الوقت عاديه , شاهد ذلك الشخص المقتول على الأرض وبقع
الدماء حوله والسلاح كان عاديا وعند إطلاق رصاصه منه فإنك ستراها كالنقطه
من الاعلى لأن التصوير باللعبه سابقا كان من الأعلى فقط والإنفجار يبدو
سخيفا وعندما تفعل أمراً يغضب الشرطه لن تكون نجوما كما هو الحال الآن
ولكن سترى ثلاث رؤوس من أفراد الشرطه يتكلمون ويحددون مكانك


يبدو أن بطل اللعبه قد قتل لأنه تدخل في أمن دولته ولكنه مات وخــّـلف
ميراثا ثمينا وهو سلاح رشاش كامل , الموت مصير كل إنسان ولكن في اللعبه
يختلف الأمر كثيرا ولايهم أن تموت لأنك سوف تعيش مرة أخرى وخلال ثوان
معدودات


مهام اللعبه في السابق كانت في الأغلبيه عبر جهاز التلفون حيث ستسمع صوتا
سخيفا هزيلا يخبرك بالقيام بالمهمه المطلوبه , المهام بالسابق كانت سخيفـه
ولكن من ناحية التنفيذ صعبه للغايه كتهريب سيارات إلى سفينة مــا وغيرها
من المهام


يبدو أن بطلنا قد تمكن من قتل الشرطي الذي كان يلاحقه بسيارته ولكن في
الأخير سيكون مصيره الموت لأن هنالك 4 نجوم وهذا يعني أنه أحدث شغبا كبيره
في المدينه فلذلك يستحق الموت ولكن !! من هو قوي الملاحظه ليخبرنا أين نجد
بطلنا في هذه الصوره ؟


في هذه المره بطلنا سيكون في قمة غضبه فنحن نرى بأنه قد فــّـجر سيارتي
شرطه وباصا كاملا وسلاحه لاينتهي لأنه ذو فتره محدوده , ولكن كما اخبرناكم
سابقا سوف ينتهي به الأمر إلى الموت



Grand Theft Auto: London, 1969

صدر هذا الجزء من سلسلة جراند ثيفت اوتو في نهاية شهر إبريل من عام 1999 م
, وقد كان هذا الجزء من اسوأ الألعاب التي صدرت في تلك الفتره كما تحدث
مصدرا معروفا باللعبه , حيث تم تصميم هذه اللعبه ضمن أجواء سيئه وظروفا
قويه كما تحدثوا عنها المسؤولين بالشركه ولكن بنظري الشخصي هذا ليس عذرا
لظهور اللعبه بهذا المستوى السيئ والعمل الأرجح في تلك الفتره هو تأخير
موعد صدور اللعبه ولو سنه كامله !! ولكن وكما يقول المثل " طارت الطيور
بأرزاقها " لايمكننا مسح تلك التقديرات السيئه لهذه اللعبه والتي حصلت
عليها سابقا وهذه يتم توضيحها

1 IGN 7.5 / 10

2 Game Informer 7 / 10

3 Avault 2.5 / 5

4 Total Video Games 91 / 100

5 All Game Guide 3.5 / 5

6 Absolute PlayStation 63 / 100

7 TotalGames.net UK 69 / 100

PSM Magazine 3 / 5

والتقاييم في هذا الجزء اسوأ من الجزء السابق كما نرى لو قارنا بينهمــا ,
ولاننسى ايضا تقييم جيم سبوت والذي كان 5.9 من 10.0 والذي كان بنظري اسوأ
تقدير من الكاتب جيف جيرستمان , وهذه بعض الصور من هذا الجزء الثاني بلندن
من روكاستار




Grand Theft Auto III

نستطيع أن نقول بأن هذا الإصدار على البلاي ستيشن الثاني هو سبب الشهره
الضخمه جدا لسلسلة جراند ثيفت اوتو , ومن بعد هذا الجزء تم إطلاق إسم عامي
بالوطن العربي بإسم ( حرامي السيارات ) وأصبح الجميع يعرف هذه اللعبه ومن
المستحيل أن ترى شخصا لايعرف هذه اللعبه !! وكما نعلم أن للشهرة دور ضخم
في زيادة إنتاجية اللعبه ماديا ومعنويا للمصممون ودافعا أكبر لتقديم
المزيد من الإبتكارات , والجميع يعلم بأن سبب هذه الشهره والإقبال على
اللعبه هي فكرة من أحد الناقدين للعبه وهي ان تجعلوا يامصممين هذه الشركه
اللعبه بمنظورها الثالث وهذا يعني أن تجعل التحكم للاعب بتصوير أمامي
بإمكانك مشاهدة اللاعب وماأماهه وأن تجعلوا المهمات متدرجه من السهوله إلى
الصعوبه مع التنويع في طريقة إنهاءها وبالفعل بدأ فريق التصميم بهذان
الإقتراحين الذهبين وغيروا طريقة التصوير العاليه وجعلوها بالمنظور الثالث
, وبعدها قاموا بتطوير جميع أجزاء اللعبه وذلك لأن مرحلة إنتقال اللعبه من
جهاز ضعيف العرض وهو البلاي ستيشن الاول إلى جهاز قوي العرض وهو البلاي
ستيشن الثاني يحتاج إلى مجهود مكثف تماما لتظهر اللعبه بالصوره المطلوبه
امام الملايين الملايين من عشاق الفيديو جيمز حول هذه المعموره


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
wahid-14
عضو فاعل
عضو فاعل


الجزائر ذكر الجوزاء عدد المساهمات : 15
نقاط : 6185
تاريخ الميلاد : 27/05/1985
العمر : 32

مُساهمةموضوع: رد: تاريخ لعبة Gta من البداية   الإثنين يوليو 20, 2009 1:20 pm

والجميع يعرف هذه اللعبه والبعض الآخر يمتلكها والآخر يريد إنهاء مهامها
ولكن بدأت الأسطوره ولكن ليس بالشكل المطلوب حيث كانت الرسوم سيئه مقارنة
بجهاز مثل البلاي ستيشن الثاني والذي تم إنتاج ميتل جير 2 في نفس تلك
السنه وأُذهل الجميع لما رأوه من تلك اللعبه الجبـّـاره فقرروا تعديل
الرسوم بالجزء التالي وإضافة عدة أشياء غير متواجده بالجزء التالي لكي
يكتمل نجاحنا

Grand Theft Auto: Vice City
في هذا الجزء أصبح كل شيئ فيه واقعي بشكل تام ولاتنقصه سوى أشياء قليله
ويصبح الأفضل , في هذا الجزء تم تخطي جميع العيوب السابقه لهذه اللعبه وتم
تحسين الرسوم حيث صدق مصمم اللعبه حينما قال " سوف نهتم بالرسوم قبل كل
شيئ بالجزء التالي " وقال هذا الكلام بعد أن تم إصدار جراند ثيفت اوتو 3 ,
المهام أصبحت رائعه جدا والمدينه أصبحت ضخمه جدا جدا وأمور الواقعيه أصبحت
موجوده وتمت إضافة الدباب والذي لم يكون موجود سابقا وغيرها من الأمور
الجميله والتي جعلت اللعبه بالمقدمه في عام صدورها وهو عام 2002 م وهذه
تقاييم المواقع للعبه
1 Gamespy 95 / 100

2 IGN 9.7 / 10
3 Game Informer 10 / 10
4 GamePro 5 / 5
5 Avault 4.5 / 5
6 Gamer's Hell 9 / 10
7 Game Rankings 98 / 100
8The Next Level A
جميع التقاييم الموجود في الجدول السابق رائعه جدا ولاغبار عليها ولم ينقص
على العلامه الكامله سوى نقاط قليله ولكنها ليست مشكله لذلك كانت اللعبه
الأولى شعبيا على مستوى ذلك العام وكانت الأفضل مبيعا ولايوجد لعبه
تنافسها في ذلك الوقت بالذات









Grand Theft Auto: San Andreas
هذه هي اللعبه الوحيده التي لانستطيع أن نتحدث عنها لأن أغلب قراء الموضوع
وبنسبة 95 % قد أمتلك اللعبه وجربها ويستطيع تقييمها كيفما شاء
1 Gamespy 5 / 5
2 IGN 9.9 / 10
3 Game Informer 10 / 10
4 GamePro 4.5 / 5
5 Game Revolution A
6 Gm-master 9.8 / 10
7 Eurogamer 9 / 10
8 Gamespot 9.6
كلمه أخيره
بعد كتابتنا نبذه بسيطه عن تاريخ هذه اللعبه العملاقه جراند ثيفت أوتو
والتي جعلتنا نستمتع ساعات وساعات أمام التلفاز نتمنى أن نرى الجزء القادم
من اللعبه بشكل أفضل من الآن حيث تم الإعلان في تصريح لم نعلم مدى
مصداقيته بأن الجزء التالي لسان اندريس سيكون على مستوى عالٍ ولايعلمون
على أي جهاز سيكون !! الأهم من ذلك هو جعل طريقة اللعب كما هي مع الإضافات
الرائعه التي تمت إضافتها للجزء الجديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تاريخ لعبة Gta من البداية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة البرامج والكمبيوتر :: مملكة العاب الكمبيوتر-
انتقل الى: