¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨


وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
 
الرئيسيةالبوابهتلاوة قرأنيةمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من أخبار الرياضة فوز تاريخي للبرازيل في نهائي كأس القارات واسبانيا تكتفي بالمركز الثالث

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
هني كرم
عضو vip
عضو vip
avatar

انثى السرطان عدد المساهمات : 344
نقاط : 6967
تاريخ الميلاد : 20/07/1987
العمر : 30
الموقع : http://wesam87.yoo7.com

مُساهمةموضوع: من أخبار الرياضة فوز تاريخي للبرازيل في نهائي كأس القارات واسبانيا تكتفي بالمركز الثالث   الإثنين يونيو 29, 2009 2:56 am

كرة القدم



حقق المنتخب البرازيلي فوزاً صعباً ومثيراً على نظيره الأميركي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مساء اليوم الأحد في نهائي بطولة كأس العالم للقارات التي تستضيفها جنوب أفريقيا، ليحتفظ الفائز بلقب البطولة التي كان حققها عام 2003.

بدأ اللقاء بضغط برازيلي متواصل بغية إحراز هدف مبكر، ولكن على عكس سير اللقاء نجح كلينت ديمبسي نجم فولهام الإنكليزي في إحراز هدف التقدم في الدقيقة العاشرة، إثر كرة عرضية تلقاها من الناحية اليمنى، ووضعها بقدمه من لمسة واحدة مباشرة أرضية على يمين الحارس البرازيلي جوليو سيزار، محرزاً هدفه الثالث في البطولة.


بعد الهدف بدقيقتين رد البرازيلي روبينيو بهجمة سريعة وتسديدة من الجانب الأيسر أخرجها الحارس الأميركي تيم هوارد إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ظهر المنتخب الأميركي الحصان الأسود للبطولة بمستوى متميز في الشوط الأول، امتداداً لتفوقه في المباراتين الماضيتين أمام مصر وإسبانيا، اللتين فاز فيهما بنتيجة (3-صفر) و(2-صفر) على التوالي، وكان أكثر من ند لنظيره البرازيلي، الذي استمر يبحث عن هدف التعادل، وأنقذ هوارد المتألق مرماه من تسديدة قوية لعبها فيليبي ميلو في الدقيقة 25، وبعدها بدقيقة أخرج كرة عرضية خطيرة من الظهير الأيمن مايكون إلى ركلة ركنية.



ومن الركلة الركنية ارتدت الهجمة، وتواصلت المفاجآت الأميركية، حيث نجح المهاجم المتألق لاندون دونوفان في مضاعفة النتيجة بإحرازه ثاني أهداف المنتخب الأميركي في الدقيقة 27 من هجمة مرتدة سريعة بعد أن تلقى كرة عرضية ثم راوغ البرازيلي راميريس وسدد الكرة على يمين الحارس جوليو سيزار.

ونجح هوارد في المحافظة على نظافة شباكه مجدداً في الدقيقة 34 بعد أن انطلق روبينيو من الناحية اليسرى وتوغل داخل منطقة جزاء الولايات المتحدة ومرر الكرة إلى الظهير أندريه سانتوس الذي سدد الكرة في الزاوية الضيقة من مسافة قريبة، ولكن هوارد أغلق زاويته جدياً وأبعد الكرة.

استمرت المواجهة الفردية بين روبينيو وهوارد، الذي تصدى لتسديدة قوية من المهاجم البرازيلي في الدقيقة 41، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الأميركي مفاجأة البطولة بهدفين نظيفين.

وشهد الشوط الثاني بداية ساخنة، بعد أن سجل المنتخب البرازيلي أول أهدافه في الدقيقة 46 عن طريق مهاجمه لويس فابيانو من تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء وضعها على يسار تيم هوارد، وانفرد فابيانو بصدارة هدافي البطولة بعد أن رفع رصيده إلى أربعة أهداف في خمس مباريا

استمر الضغط الهجومي البرازيلي وسط استماتة دفاعية للفريق الأميركي بقيادة هوارد الذي بذل مجهوداً خرافياً لمنع الكرات البرازيلية من هز شباكه، وكانت أخطرها ضربة رأس من كاكا في الدقيقة 60 شابها الكثير من الشك من أن يكون الحارس الأميركي قد تصدى لها من داخل المرمى، ولكن الحكم لم يحتسبها هدفاً وأمر باستمرار اللعب.



ورد دونوفان على الهجوم البرازيلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 64، ولكن سيزار أبعدها بصعوبة إلى رمية تماس، وأضاع فابيانو فرصة ذهبية للتعادل في الدقيقة 70 حين انفرد بالحارس الأميركي ولكنه تباطأ في التسديد حتى خرج هوارد لملاقاته وأمسك بالكرة.



وأخيراً ابتسم الحظ للمنتخب البرازيلي ونجح في إدراك التعادل في الدقيقة 73 حين انطلق صانع الألعاب كاكا من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية وصلت إلى روبينيو الذي سددها بيمناه فارتطمت بالعارضة وارتدت إلى لويس فابيانو الذي تابعها براسه في مرمى هوارد، محرزاً ثاني أهدافه في المباراة والخامس له في البطولة.
وبعد التعادل تواصل الضغط البرازيلي بلا هوادة، حتى أسفر عن هدف التقدم في الدقيقة 84 برأس قائد الفريق المدافع المخضرم لوسيو بضربة رأس قوية إثر متابعة لركلة ركنية من الناحية اليمنى، ليقتنص فريق "السامبا" البطولة من فم منافسه العنيد، محتفظاً بلقب كأس القارات ، ومسجلاً رقماً قياسياً كونه الفريق الوحيد الذي فاز بهذا اللقب ثلاث مرات، أعوام 1997 و2005 وهذا العام.







اسبانيا تخطف المركز الثالث من صاحب الضيافة



أحرز المنتخب الإسباني بطل أوروبا المركز الثالث بفوزه على نظيره الجنوب أفريقي المضيف (3-2) بعد التمديد بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (2-2) اليوم الأحد على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في راستنبرغ في اليوم الأخير من النسخة الثامنة لكأس القارات التي استضافتها جنوب أفريقيا منذ الرابع عشر من الشهر الحالي.

وسجل دانيال غويزا (88 و89) وتشابي ألونسو (107) أهداف إسبانيا، وكاتليغو مفيلا (72 و3+90) هدفي جنوب أفريقيا.

ويعتبر المركز الثالث بمثابة تعويض معنوي لإسبانيا بعد خروجها من الدور نصف النهائي على يد الولايات المتحدة التي تواجه البرازيل في المباراة النهائية في وقت لاحق اليوم، خاصة وان أبطال أوروبا كانوا مرشحين فوق العادة للفوز بلقب البطولة متسلحين بترسانة من أبرز نجوم الأندية الأوروبية وبرقم قياسي لعدد الانتصارات المتتالية (15 انتصاراً) و35 مباراة بدون هزيمة (رقم قياسي بالمشاركة مع البرازيل).


وسيطرت إسبانيا على مجريات اللعب لفترات طويلة من المباراة لكن منتخب جنوب أفريقيا كان الأقرب لتحقيق الفوز لولا تألق غويزا في أخر دقيقتين من الوقت الأصلي بقلبه تخلف فريقه بهدف إلى تقدم بهدفين.

لكن أصحاب الأرض اظهروا إصرارهم وعزيمتهم ونجحوا في معادلة النتيجة في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع ليفرضوا شوطين إضافيين تمكن لاعبو إسبانيا في الثاني من حسم النتيجة بفضل ألونسو.

افتتح أصحاب الأرض التسجيل بعد أن نجح البديل مفيلا في ترجمة مجهود جماعي للاعبي جنوب أفريقيا عندما استلم تمرير عرضية من تشابالالا وسدد بقوة داخل الشباك ليفتتح التسجيل لـ"بافانا بافانا" (72).

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة نجح غويزا في إدراك التعادل عندما استلم الكرة من ألونسو وسدد من داخل المنطقة كرة أرضية على يمين كوني (88).

ولم يكد الأفارقة يلتقطون أنفاسهم حتى باغتهم غويزا بهدفٍ ثانٍ رائع عندما اسكن كرة ساقطة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء في المقص الأيمن لمرمى كوني (89).

ومثلما حرم غويزا جنوب افريقيا من الفرحة، سقاه مفيلا من نفس الكأس المرة عندما نجح في إدراك التعادل لجنوب أفريقيا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعدما أطلق كرة صاروخية من ركلة حرة مباشرة من مسافة بعيدة استقرت في المقص الأيمن لمرمى كاسياس (90+3).



مفيلا فرصة إحراز ثالث أهدافه في المباراة عندما انفرد بالمرمى بعد تمريرة اليريو فان هيردين لكن كاسياس ابعد الكرة بقدمه (98).

وحسم لاعبو إسبانيا النتيجة من ركلة حرة مباشرة نفذها ألونسو واستقرت كرته على يمين كوني (107).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أخبار الرياضة فوز تاريخي للبرازيل في نهائي كأس القارات واسبانيا تكتفي بالمركز الثالث
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
¨•♥ مملكة ايمى ♥•¨ :: مملكة المجلة الالكترونيه :: مملكة اخبار الرياضية-
انتقل الى: